القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تحصل على معاش مبكر وفقا لقانون التأمينات الاجتماعية الجديد مع توضيح امثلة

حدد قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد رقم 148 لسنة 2019، شروط لاستحقاق "المعاش المبكر"، تتمثل في توافر مدد اشتراك في تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة تعطي الحق في معاش لا يقل عن 50% من أجر أو دخل التسوية الأخير، وبما لا يقل عن الحد الأدنى للمعاش المشار إليه بالفقرة الأخيرة من المادة (24) من هذا القانون.

 تعرف على شروط الحصول على المعاش المبكر وفقا لقانون التامينات الاجتماعية.

شروط وضوابط قانون الخروج على المعاش المبكر..

شروط وضوابط قانون الخروج على المعاش المبكر..

1 ـ  إذا لم يكن قد جاوز سن الخامسة والخمسين، وتجاوزت مدة اشتراكه في نظام التأمين الاجتماعي عشرين عامًا ومضى على شغله الوظيفة أكثر من سنة، فيعتبر مُرقى إلى الوظيفة التالية لوظيفته من اليوم السابق على تاريخ إحالته للمعاش، وتُسوى حقوقه التأمينية بعد ترقيته على أساس مدة اشتراكه في نظام التأمين الاجتماعي مضافًا إليها خمس سنوات.

2 ـ  إذا كان قد جاوز سن الخامسة والخمسين، وجاوزت مدة اشتراكه في التأمينات الاجتماعية عشرين عاماً فتُسوى حقوقه التأمينية على أساس مدة اشتراكه في التأمينات الاجتماعية مضافاً إليها المدة الباقية لبلوغه السن المقررة لانتهاء الخدمة أو خمس سنوات أيهما أقل.

3 ـ ولا يجوز تعيين من يُحال للمعاش المبكر وفقاً لأحكام هذه المادة في أي من الوحدات الخاضعة لأحكام هذا القانون.

نقدم لكم ملف pdf مكون من 16 ورقة يعرض شروط المعاش المبكر الاربعة وخطوات الحصول على معاش مبكر وفقا لقانون التامينات الاجتماعية الجديد مع ذكر امثلة لحالات تريد الخروج معاش مبكر وشرح طريقة رفض وقبول.

خطوات وإجراءات الحصول على معاش مبكر وفقا لقانون التامينات الاجتماعية الجديد


كما يمكنك معرفة شروط الحصول على المعاش وحساب معاشك بطريقة مبسطة من هـــنا
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات